تركيا ـ مدينة يلوا ـ الحلقة 1

08/11/2012 02:38:16 PM

تركيا ـ مدينة يلوا ـ الحلقة 1


 

الأخوة الكرام : نواصل معكم حلقات رحلتي الشيقة لدولة تركيا ونحن الآن في الحلقة الاولى في مدينة يلوا..

وإليكم تفاصيل هذه الزيارة الشيقة :

 


 

1ـ السفر من بورصا إلى يلوا : انتقلنا عبر الباص من مدينة بوصا إلى يلوا حوالي الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا والحقيقة أنني استمتعت بالمناظر والسهول الخضراء على جنبات الطريق الموصل ليلوا وسوف تجدون جانبا من هذه الصور الرائعة ..

معلومات عن مدينة يلوا : تقع يلوا في الجانب الآخر من بحر مرمرة على بعد 167كم من العاصمة إسطنبول و70كم من مدينة بورصة وفيها الميناء القديم فياطاش الذي يأخذك عبر البحر في العبارات القديمة إلى بعض الجزر القريبة مثل جزيرة الأميرات بيوك اضة يعني الجزيرة الكبيرة ومعنى بيوك كبير وغيرها من الجزر القريبة وكذلك إسطنبول ، تتميز يلوا بوجود بحيرة رائعة جدا وكذلك المرتفعات والتلال الخضراء التي تغطيها الأشجار الكبيرة وكذلك تتميز بالشلالات والمياه المعدنية الحارة ..

 


 

2- بحيرة ثيرمل والتلال المحيطة بها والقرية : قمت في اليوم الأول في مدينة يلوا حوالي الساعة التاسعة صباحا بالانطلاق مع السائق إلى بحيرة تيرمل الرائعة وأخذ الصور التذكارية مع البحيرة من أماكن مختلفة ، حيث تعتبر هذه البحيرة من أجمل وأكبر البحيرات في مدينة يلوا ويوجد بجانبها فندق خمس نجوم رائع جدا يوجد بكل غرفة مطل على البحيرة جميل جدا وهذا الفندق مناسب جدا للعرسان .. ونظرا لوجود سياج حديدي يحيط بالبحيرة من كل الجوانب فلم استطيع الاقتراب من البحيرة وأخذت صورا بعيدة للبحيرة لكنها جميلة جدا .. وقد مررنا بالتلال المحيطة بالبحيرة وتنقلنا بشوارع القرية القريبة من البحيرة والتي تتميز برصف شوارعها بالبلاط والطبيعة القديمة لمنازلها ..

 


 

3ـ زيارة شلالات يلوا  : ضمن زيارات هذا اليوم وبعد التل والبحيرة انطلقنا في زيارة شلالات يلوا حيث كانت المسافة طويلة نسبيا في طريق جبلي متعرج يحيط به الأشجار والغابات من كل الجوانب في منظر رائع جدا ، لذا يجب على السائق الحضر الشديد لأن الطريق ضيق ومسارين .. وعند الوصول للشلال تم دفع رسوم رمزية للدخول للشلال والحقيقة أن الشلال رائع ومياهه متدفقة بقوة وينساب عبر الوادي الذي يتواجد على ضفافه أماكن لشوي اللحوم وتناول وجبات عائلية وقد شاهدت كثيرا من العائلات تستمتع بالشوي وتناول وجبة الغداء وسط أصوات المياه الرائعة .. ويوجد هناك مقهى وأحد كبيرات السن التي تعمل بعض الوجبات الخفيفة واللذيذة تناولت بعضا منها مع كوب الشاي المشهور بتركيا بذوقه الفريد ..

 


 

وعند حوالي الساعة الثالثة عصرا عدت إلى الفندق بعد أن استمتعت بهذه الزيارة الرائعة ..

 


 

أيها الأخوة والأخوات : كانت هذه هى أحداث زياراتي لمدينة بلوا في الحلقة الأولى ..

 وقريبا الحلقة الثانية ،، أتمني أن تكون هذه الحلقة نالت استحسانكم ..

كما يشرفني ويسعدني أن أتلقى مقترحاتكم وملاحظاتكم على هذه الحلقة على الرابط التالي :

 http://www.hassan-malki.com/main/contact.html

حفظكم الله ورعاكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم ،،،،


عدد المشاهدات 4011عدد الشاهدات



رحلات اخري



اترك تعليق
الاســم:
الايميل: