تركيا ـ أبانت ـ الحلقة 3

22/12/2012 09:28:03 PM

الأخوة الكرام : نواصل معكم حلقات رحلتي الشيقة لدولة تركيا ونحن الآن في الحلقة الثانية والأخيرة في مدينة أبانت والأخيرة في دولة تركيا الجمال  .. وإليكم تفاصيل هذه الزيارة الشيقة :

1ـ زيارة البحيرات والمطل الرائع .. ساعتين في طريق جبلي داخل غابات أبانت : انطلقنا في اليوم الثاني من وصولي لأبانت مع القروب الخاص برحلتي متجهين عبر سهول وحقول أبانت التي تتميز بالمسطحات الخضراء وأشجار الغابات وو جود الأبقار والخيول التي تظهر لنا على جوانب الطريق ... ثم أن انطلقنا عبر عقبة جبلية طويلة ذات طريق جبلي ترابي ، إلى أن وصلنا لقمة تلك الجبال الرائعة التي تستطيع رؤيتها من القمم وهى تكتسو بالأشجار الكبيرة الخضراء فسبحان الله ... توقفنا على قمة الجبل للسير على الأقدام إلى منتزه يطل على البحيرات في منظر جوي آسر ، ثم توجهنا نزولا عبر العقبة متجهين نحو البحيرات وقد مررنا على البحيرات وتوقفنا عند البحيرة الكبيرة والرائعة التي يحيط بها أشجار الغابات من كل جانب ..

2ـ شلال البحيرات : ثم توجهت إلى الشلال سيرا على الأقدام عبر الوادي الذي يصب منه مياه الشلال في البحيرة ، والحقيقة أن تهيئة المكان من طريق وأماكن جلوس واستراحة وأماكن رائعة للتصوير كل هذا مهيأ للزوار في هذه المنطقة المعزولة عن السكان ، وقد كان الشلال رائع بما تعنيه هذه الكلمة من دلالات ... وقد أخذت بعض الصور ومقاطع الفيديو لهذا الشلال ، ثم عدت للبحيرة وتجولت في جنباتها وتناولت بعض المشروبات واستمتعت كثيرا بهذه الجولة ... ثم عدنا في حوالي الساعة الثالثة عصرا عبر الطريق الجبلي ..

3ـ جولة بالمدينة والسهول الخضراء : الحقيقة أن مدينة أبانت تتميز بالهدوء وانتشار المناطق والسهول الزراعية التي تجعلها من المدن المهمة لمن يبحث عن الجمال والمناظر الرائعة ، وقد شد انتباهي تجولنا عبر الطرق داخل هذه الحقول الجميلة ومشاهدتي لمزارع كبيرة للورود والأزهار الطبيعية .. أيضا شد انتباهي تلك الأشجار الكبيرة والمعمرة التي تغطي جبال هذه المدينة ..

4ـ السفر إلى العاصمة اسطنبول والعودة إلى أرض الوطن : بعد أن قضيت يومين بمدينة أبانت كانت من أجمل أيام رحلتي لما تمتاز به من الهدوء والراحة النفسية من مشاهدتي لهذا الجمال في طبيعة أبانت التي أسميها ( أبانت التركية جنة من جنان الله على الأرض ) فسبحان المبدع ...

عدت عبر الباص المعد لنقلنا لمدينة أسطنبول ومنه لمطار اسطنبول الدولي وذلك للعودة لأرض الوطن فقد طال السفر وصار القلب يهفوا للعودة لأرض الوطن والحنين لتراب وطني المملكة العربية السعودية حفظها الله من كل مكروه وأدام الصحة على قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله حفظه الله وولي عهده الأمين الأمير سلمان .. حفظ الله علينا أمننا وأماننا ..

أتمنى أن يكون الجميع قد أستمتع وأستفاد من سلسلة رحلتي لدولة تركيا ...

وإلى لقاء أخر في رحلة جديدة قريبا إن شاء الله ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ..