ماليزيا ـ بينانج -4

02/06/2012 10:54:36 PM

الأخوة الكرام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : فنواصل معكم هذه السلسلة الشيقة من رحلتي إلى ماليزيا الخضراء ونحن الحين في جزيرة بينانج الجزيرة الساحرة بشواطئها الرائعة ورحلاتها البحرية الممتعة ... وتعتبر هذه الحلقة هى الأخيرة فى هذه الجزيرة :وعناصرها على النحو التالي :

1- رحلة بحرية وصيد السمك والطبخ والشوي .. متعة ما بعدها متعة : كما أسلفت في الحلقة الاولى أن هذه الجزيرة تتميز بالشواطيء والرحلات البحرية الرائعة ولذلك فقد جهزت لرحلة بحرية عن طريق استأجار قارب خاص لهذه المهمة حيث تستغرق هذه الرحلة البحرية 4 ساعات تشمل صيد السمك والانتقال لأحد الجزر والشوي وتناول وجبة الغداء هناك .. بدأت الرحلة بمرافقة سائق القارب والسائق الخاص مع أبنه الصغير ، وقد انطلقنا نبحر عبر البحر وقد مررنا ببعض الجزر الغير مأهولة بالسكان والتي تبدو من بعيد في غاية الجمال بغاباتها واشجارها الكبيرة ، وكذلك مررنا بالسفن المبحرة والقوارب المنتشرة هنا وهناك ، وقد قمت بقيادة القارب خلال هذه الرحلة فكانت تجربة رائعة وممتعة جدا ..

وقد مررنا ببعض المطاعم الموجودة داخل البحر التي تطبخ لك الأسماك الطازجة .. وعندما وصلنا مكان داخل البحر يقول سائق القارب أنه مكان مناسب لصيد الأسماك وفعلا توقف القارب وقمنا بأخذ أدوات صيد الأسماك ، وقد كانت أول تجربة لي في صيد الأسماك ، وفي البداية كان المرافقين يخرجون السنارات مليئة بالأسماك أما أنا فصفر اليدين ... لكن بعد أن تعلمت من سائق القارب كيفية جذب الأسماك للطعم ...

وفعلا رفعت السنارة وإذا فيها سمكة فصفق لي الجميع على هذا الإنجاز ... استمرينا في الصيد قرابة النصف ساعة ... ثم توجهنا بعد أن جمعنا عدد من الأسماك إلى الجزيرة المعدة للشوي ، وتلك الجزيرة توجد بها غابة كبيرة بها أشجار الباباي الكبيرة وساحلها رائع جدا ، وعندما وصلنا قمنا بشوي الأسماك مع دجاج وقد قمت بالشوي بنفسي فكانت المتعة لا توصف ، أيضا الجو رائع جدا وكذلك المكان مهيا للسباحة والغوص ... ولكن بسبب عدم خبرتي بالسباحة اكتفيت بالتجول على هذا الساحل والتقاط الصور الجميلة والرائعة وتجدون شيئا منها في ختام هذا التقرير ... قضينا حوالي الساعة والنصف في هذه الجزيرة في متعة وسرور ، وقد التقيت باحدى العائلات الصينية حيث ذكر لي رب الأسرة أنهم قطعوا الغابة من الجهة الأخرى سيرا على الأقدام حيث أخذ منهم حوالي الساعتين سيرا على الأقدام لانهم قالوا يحبون المغامرة ..

وقد عدنا لجزيرة بينانج بعد أن استمتعت كثيرا وعند عودتنا قمنا بالمرور ببعض الجزر المهجورة من السكان والتقطت لها صورا منوعة ...

2 ـ تجربتي الأولى في ركوب البرشوت الطائر ، والدبابات المائية ... وصور من الفضاء للساحل : ان تجربتي لركوب البرشوت الطائر اعتبرها من أجمل التجارب وأروعها وفي اعتقادي أن الذي يزور بينانج ولا يركب البرشوت الطائر أنه لم يستمتع .. لكن يجب التقيد بتعليمات مسئول البرشوت وكذلك أخذك الحذر في اختيار البرشوت بحيث يكون من جيد وحباله جيده والقارب الذي يجره جيد ..

وقد ركبت البرشوت في بينانج مرتين وكانت من أروع التجارب بالنسبة لي ، ففي المرة الأولى كانت بعد عودتي من الرحلة البحرية ، والمرة الثانية كانت في بعد عصر آخر ليلة لي في بينانج حيث يوجد بجوار الفندق الذي أقمت فيه على ساحل البحر البرشوت وكذلك قمت بركوب الدباب البحري فكان أيضا رائعة جدا ..

بالنسبة للبرشوت فقد أخذت معي كاميرا الفيديو وأعطيت كاميرا التصوير لصاحب البرشوت لكي يلتقط لي صورا ، وفعلا بدأت بتجهيز الركوب وقد كنت في الحقيقة متخوف كثيرا لأنها أول مرة استخدم البرشوت لكن بسبب حبي للمغامرة فقد توكلت على الله وانطلقت راكظا ومسرعا وما هى إلا لحظات وانا أطير ... يا الله ما أجمل تلك اللحظة وما امتعها من لحظة .. ففي لحظات وأنا أطير والمدينة والساحل أسفل مني فسبحان الله ...

أخذ بي جولة رائعة على الساحل ورأيت المنازل والفنادق من الجو .. استمريت بالتحليق قرابة 5 دقائق وأخذت مقطع فيديو رائع جدا جدا .. سوف أقوم بإضافته قريبا على قسم الفيديو في هذا الموقع ...

عدت للساحل واتبعت تعليمات صاحب البرشوت .. والحمد لله تم الهبوط بكل سهولة ..

ثم قمت بركوب الدباب البحرية واستمتعت 15 دقيقة بركوبه والتجول به داخل البحر فكانت متعة جميلة جدا ..

لكني شاهدت موقف لأحد النساء البدينات من أحدى الجنسيات العربية التي ركبت البرشوت ولم تستطيع تنفيذ أوامر صاحب البرشوت في الهبوط السليم على الشاطيء فهبطت على الساحل بشكل مفزع فقد ارتمت على الرمال على وجهها وجسمها كاملا مما سبب لها تأثرا .. ونصيحتي للنساء بعدم ركوب البرشوت الطائر إلا إذا كانت تستطيع تنفيذ الأوامر وكذلك يكون وزن جسمها متوسط مع حرصها على الحجاب ...

3-  السفر إلى المحطة الأخيرة .. العاصمة كوالامبور : بعد أن قضيت أربعة أيام في جزيرة بينانج ، قضيت فيها أجمل الأوقات ما بين مغامرات الرحلات البحرية ومتعة وخيال البرشوت الطائر وما بين تسوق وتجول ..

حزمت أمتعتي وحقائبي إلى المحطة الأخيرة  العاصمة كوالالمبور عن طريق مطار بينانج الداخلي على متن الطيران الماليزي حيث حلقنا في الجو لمدة ساعة ..

وسوف تكون إقامتي في المحطة الأخيرة في هذه الرحلة الشيقة لمدة خمسة أيام مليئة بالمغامرات والمتعة والتشويق ...  فقط أنتظروني في حلقات العاصمة الماليزية قريبا إن شاء الله ...