رحلتي لجنوب أفريقيا ـ اختراق الآفاق إلى مدينة التقاء المحيطات ـ الحلقة الأخيرة

07/03/2014 08:57:17 PM

رحلتي لجنوب أفريقيا ـ اختراق الآفاق إلى مدينة التقاء المحيطات ـ الحلقة الأخيرة

تفاصيل رحلتي لدولة جنوب أفريقيا

مدينة كيب تاون مدينة الطبيعة الخضراء ومنطقة التقاء المحيطين الأطلسي والهندي ومدينة الأمواج المتلاطمة .
كيب تاون Cape Town 

من الفترة 12 ربيع أول إلى 19 ربيع أول 1434هـ


 

أحبابي الكرام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  وبعد : فيسرني أن أسرد لكم الحلقة الأخيرة لزيارتي لدولة جنوب أفريقيا .

وهذه التفاصيل :

1ـ زيارة مزارع العنب والمفاجأة التي أذهلتني : الحقيقة ان مزارع العنب تحتل مساحات شاسعه بمدينة كيب تاون ، ولكن وللأسف الشديد أنها تستخدم في صناعة الخمر وهذا ما اذهلني وجعلني أتحسر على استخدام مثل هذه الفاكهة الطيبة فيما حرمه الله  .. فالله المستعان ..

2ـ حديقة الأسود : ضمن هذه الزيارات قمت بزيارة حديقة الأسود التي تشتهر بوجود أغلب فصائل الأسود حيث قمت بالتجول من خلال الممر المحاذي لحدائق الأسود . وقد استمتعت كثيرا بهذه الزيارة .

3ـ حديقة الشمبانزا والقردة : ايضا قمنا بزيارة حديقة الشمبانزا والقردة القريبة من حديقة الأسود .

4ـ مشاهدة العنز الأفريقي ومسكنه المميز : لأول مرة أرى العنز الأفريقي الذي يتواجد في أحدى المنارات الجمالية بجانب مصنع الاواني الزجاجية .

5ـ مصنع الأواني الزجاجية ومشاهدة مباشرة لكيفية صنعها : كذلك رأيت كيفية صنع الأواني الزجاجية عن طريق التسخين والحركات السريعة للعامل .

6ـ حديقة الفراشات : تحتوي هذه الحديقة على مجموعة كبيرة من الفراشات ذات الأحجام والأشكال المتنوعة وأخذت صورا جميلة لها .

7ـ زيارة المسجد الوحيد بالمدينة والصلاة فيه ولقاء مع إمام وخطيب المسجد : الحقيقة أنني خلال الأيام الماضية لم أجد أي مسجد فالغالبية بالمدينة غير مسلمين ولكن عند عودتنا من زيارة مزارع العنب قال لي السائق أنه سوف يذهب بي إلى مسجد وذلك بعد أن عرف أنني مسلم ، وقد دخلنا المسجد الذي يديره أحد المسلمين من الصومال وقد دار حديثا طويلا بيني وبينه عن الاسلام هناك .. لكن المميز في الموضوع أن هذا الجامع يعتبر جامعا وجامعة حيث يوجد به مصلى نساء ومدرسة نسائية وكذلك مدرسة للرجال فسبحان الله الذي يخرج الحي من الميت ..

بعد زيارة المسجد عدت مع السائق الخاص إلى مدينة كيب تاون بعد أن قضيت أوقاتا سعيدة في التجول بين الحقول والمزارع ثم تناول وجبة الغداء وشرب الكبتشينوا بالطريقة الأفريقية ..

 

 


 

8 ـ السفر والعودة لأرض الوطن : كان حنيني لأرض وطني الغالي والعودة إلى عائلتي يزداد يوما بعد يوم إلى أن جاءت لحظة العودة .. شددت أمتعتي للسفر من كيب تاون إلى مدينة جوهامسمبورج ومنها عبر طيران الخطوط السعودية إلى مدينة جدة ، استمرت الرحلة حوالي ثمان ساعات ومن جدة إلى جازان ساعة وثلث ...

 

أخواني / أخواتي : كانت هذه تفاصيل رحلتي الشيقة إلى دولة جنوب أفريقيا ..

أتمنى أن أكون قد أعطيتكم المتعة والفائدة ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

وإلى رحلة أخرى في بقاع الأرض

أخوكم الرحالة / حسن سليمان المالكي


عدد المشاهدات 1113عدد الشاهدات



رحلات اخري



اترك تعليق
الاســم:
الايميل: