رحلتي لجنوب أفريقيا ـ اختراق الآفاق إلى مدينة التقاء المحيطات ـ الحلقة5

13/08/2013 05:41:04 AM

رحلتي لجنوب أفريقيا ـ اختراق الآفاق إلى مدينة التقاء المحيطات ـ الحلقة5


تفاصيل رحلتي لدولة جنوب أفريقيا

مدينة كيب تاون مدينة الطبيعة الخضراء ومنطقة التقاء المحيطين الأطلسي والهندي ومدينة الأمواج المتلاطمة . كيب تاون Cape Town 

من الفترة 12 ربيع أول إلى 19 ربيع أول 1434هـ


 

أحبابي الكرام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  وبعد : فيسرني أن أجعل كامل هذه الحلقة للحديث عن رحلتي للسفاري في محمية غابات جنوب أفريقيا حيث كانت هذه الزيارة ليوم كامل حافل بالمتعة والإثارة ، أتمنى أن تستمتعوا معي بهذه الرحلة :

 


 

رحلة السفاري

 

 تشتهر جنوب أفريقيا ببرامج ممتعة للسفاري منها ما يكون ليوم ويومين وثلاثة أيام وقد اخترت الأقل وهو يوم واحد اتجول في سفاري مدينة كيب تاون ، وقد كنت في شوق كبير لهذه الرحلة الشيقة حيث سأستمتع برؤية الحيوانات على الطبيعة ، وفعلا قمت بالتنسيق لهذه الرحلة لتكون في آخر يوم لتواجدي في كيب تاون لأنها سوف تكون شاقة وبعيدة عن المدينة ..

تبعد هذه المحمية عن كيب تاون قرابة 100 كيلوا صعدنا خلالها من عقبة ذات طريق مزدوج ، كما قلت لكم في الحلقات السابقة أن كيب تاون تتمتع بزراعة العنب بصفة كبيرة جدا فمزارع العنب لم تفارقني طيلة هذه الزيارة إلى أن وصلنا لبوابة دخول المحمية حيث كانت الساعة تشير إلى الساعة الثامنة صباحا ، قمت عند وصولي بتناول وجبة الفطور حيث أن وجبة الفطور والغداء مجاني ضمن هذه الرحلة ، وكانت تذكرة هذه الرحلة 2150  راند ، أي ما يعادل 850 ريال سعودي .. ثم اتجهنا مستقلين العربة المعدة لتنقلنا في هذه الرحلة مع سائق ومرشد سياحي يتكلم اللغة الإنجليزية ..

وقد بدأت هذه الزيارة بالمرور على حيوانات الجواميس البرية وأخذت صورا لها ، ثم انتقلنا إلى مشاهدة بعض الطيور ومنها إلى مشاهدة الحمار الوحشي والغزلان والمها البرية ثم مشاهدة الجواميس والفيلة والأسود ووحيد القرن والوصول إلى الشلالات وكذلك مشاهدة القردة  ... ومما شد انتباهي كثيرا حيوان المها الذي شد انتباهي كبر حجمه والذي يصل إلى حجم البقر عندنا فسبحان الله الخالق ..

والحقيقة أنني استمتعت كثيرا وأخذت الصور الرائعة لهذه الحيوانات عن قرب ...

عدنا إلى المدينة وأنا أحمل في صدري الفرح والسرور والانشراح بهذه الزيارة التي كنت أحلم بها من زمان والحمد لله تحققت ..

 


 

أتمنى أن تكون هذه الحلقة قد نالت استحسانكم ،،، وترقبوا الحلقات القادمة قريبا ان شاء الله ،،،،

كما يشرفني ويسعدني أن أتلقى مقترحاتكم وملاحظاتكم على هذه الحلقة على الرابط التالي :

 http://www.hassan-malki.com/main/contact.html

حفظكم الله ورعاكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم ،،،،

 


عدد المشاهدات 3122عدد الشاهدات



رحلات اخري



اترك تعليق
الاســم:
الايميل: