رحلتي لجنوب أفريقيا ـ اختراق الآفاق إلى مدينة التقاء المحيطات ـ الحلقة4

26/07/2013 10:53:56 PM

رحلتي لجنوب أفريقيا ـ اختراق الآفاق إلى مدينة التقاء المحيطات ـ الحلقة4

 


تفاصيل رحلتي لدولة جنوب أفريقيا

مدينة كيب تاون مدينة الطبيعة الخضراء ومنطقة التقاء المحيطين الأطلسي والهندي ومدينة الأمواج المتلاطمة .
كيب تاون Cape Town 

من الفترة 12 ربيع أول إلى 19 ربيع أول 1434هـ


 

1ـ زيارة رأس الرجاء الصالح ومشاهدة المحيط الأطلسي والهندي في صورة واحدة :

انطلقنا صباحا إلى رأس الرجاء الصالح من وسط كيب تاون حيث المسافة حوالي الساعتين مررنا بطريق ساحلي منحوت بالجبال المحاذية للبحر وقد شاهدت الرمال البيضاء لأول مرة على طول ذلك الساحل ، وقد وصلنا محطة القطار الذي يصعد بنا من الساحة إلى أعلى الجبل والوصول إلى المنارة التي تسمى ( كيب بوينت ) وكذلك يمكن الوصول إلى القمة عن طريق معد للصعود على الأقدام حتى رأس الجبل .

 

والحقيقة أنني انبهرت مما رأيت من جمال المنظر من أعلى القمة الذي يجمع الخضرة والماء في منظر رائع فسبحان الخالق ، وقد تنقلت على هذه القمة وأخذت صورا تذكارية رائعة جدا ، كما أنه يوجد متحف هناك للإطلاع على بدايات هذه المنارة وقد قمت بالعودة عبر الطريق الرائع مشيا على الأقدام ..

وتعتبر منطقة رأس الرجاء الصالح محمية وطنيه تديرها مؤسسة حكوميه تدعى الحدائق الوطنية ، وقد كانت هذه المنارة في السابق مناره ودليل للسفن الماره من هذا المكان كما يوجد في أعلى المناره المسافة لعواصم دول .

كما أني تناولت طعام الغداء في أحد تلك المطاعم المتواجد والمطلة على المحيط في منظر خلاب ...

 

 


 

2ـ زيارة الشاطئ ... ومشاهدة الأمواج المتلاطمة بالصخور : الحقيقة أن الأمواج بهذا الشاطئ تخوف بشدتها لكن منظر التطامها بالصخور وتشتت رذاذ الماء ووصوله لك شيء رائع يضفي على المنظر الروعة والجمال ..

ويوجد طريق للصعود على الأقدام إلى قمة احد الجبال المطلة على الشاطئ يأسرك المنظر من قمة الجبل ، وقد أخذت صورا جميلة تذكارية على هذه الشاطئ ..

 

 


 

3 ـ زيارة حديقة الزهور : هي عبارة عن غابه طبيعية وكذلك محمية لجميع أنواع الزهور وهي ممتعه جداً وشيقة للزيارة وخاصة انك تمشي مسافات طويلة وفي ممرات وسط الغابة وهناك طريقتين للتجول في هذه الحديقة إما بسيارة الغولف وهذا أغلى ، أو التجول مشيا وهذا أحلى ولا تحتاج دفع مبلغ إضافي ، وقد اخترت المشي على الأقدام مع الدليل السياحي وذلك للتوقف في كل مكان أريده للتصوير ، وهذه الحديقة مليئة بالأشجار والحشائش وبعض الزهور، والبساط الأخضر في كل مكان مع وجود عدد من الطيور الجميلة ، وهذه الحديقة على طرف الجبل والتجول فيها يبهج الناظرين ، وهناك أيضا بحيرة جميلة .. وقد استمتعت كثيرا بهذه الحديقة وتجولت بها أكثر من ساعة وسط جو جميل ورائع .  

 

 


 

أتمنى أن تكون هذه الحلقة قد نالت استحسانكم ،،، وترقبوا الحلقات القادمة قريبا ان شاء الله ،،،،

كما يشرفني ويسعدني أن أتلقى مقترحاتكم وملاحظاتكم على هذه الحلقة على الرابط التالي :

 http://www.hassan-malki.com/main/contact.html

حفظكم الله ورعاكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم ،،،،


عدد المشاهدات 2686عدد الشاهدات



رحلات اخري



اترك تعليق
الاســم:
الايميل: